منتدى طاطا
السلام عليكم أيها الزائر أيتها الزائرة نتشرف بدعوتكم للإنضمام إلينا والتسجيل في هدا المنتدى الجميل وشكرا منتدى طاطا يرحب بكم

وفاة سيدة بعدما هاجمها خنزير بري بمنطقة إسافن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة سيدة بعدما هاجمها خنزير بري بمنطقة إسافن

مُساهمة من طرف charaf في السبت نوفمبر 15 2014, 08:58



بجماعة تيزغت بقيادة إسافن (حوالي 86 كلم عن طاطا)، تعرضت سييدة من دوار تزكي اداوبلول صباح يوم الجمعة 14 نونبر 2014 في حدود الثامنة صباحا، لهجوم مباغت من طرف خنزير بري عندما كانت تقوم بجمع الحشائش من إحدى الحقول.
الضحية أصيبت إصابات خطيرة على مستوى الرأس والبطن، أمام مرأى من بعض النساء اللواتي كن بجوارها أثناء وقوع هذا الحادث المفجع، ليتم الاتصال بجماعة تزغت من أجل إرسال سيارة الإسعاف “المتهالكة أصلا والتي لا تصلح حتى لنقل البهائم”، والتي لم تصل الا بعد ساعة ونصف إلى موقع الحادثة، رغم كون المسافة لا تتعدى 5 كلم. وتم نقل الضحية إلى المركز الصحي بقيادة اسافن، لإنقاذ حياتها لكن الطامة الكبرى هي أن المركز لا يتوفر على أبسط الخدمات الطبية، وفي ظل غياب دائم لطبيبة المركز.
بعد طول انتظار توفيت المرحومة بالمركز الصحي المذكور، مما خلق حالة من السخط والأسى في صفوف المئات من ساكنة قيادة اسافن الذين حجوا بكثافة إلى مركز الجماعة للتضامن مع الضحية وللتنديد بمظاهر الحكرة والإقصاء التي تطالهم منذ سنوات.
وقد تمت الدعوة الى مسيرة احتجاجية صباح يوم السبت 15 نونبر على الساعة التاسعة صباحا يمركز ايسافن للتنديد بما تعرضت له المواطنة المتوفاة من استهتار واستخفاف بحياتها من خلال نقلها في ما تسمى ” سيارة إسعاف ” وحرمانها من تلقي الخدمات الطبية بالمركز الصحي بقيادة اسافن، نظرا لانعدام هذه الخدمات أصلا ولسنوات نتيجة استخفاف الحكومة ومعها وزارة الصحة بحق ساكنة المنطقة في التطبيب والعلاج.

charaf
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 93
نقاط : 48420
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى